لتمكين الباحثات عن العمل من المهارات اللازمة لاحتياجات سوق العمل، وتنقسم المبادرة إلى حزمتين تضم كلُّ منهما عددًا من الدورات المعتمدة،بدعم من بنك الجزيرة
أهداف المبادرة: 1- تدريب عدد (150) متدربة على مهارات العمل الإعلامي حضوريا أو عن بعد، بكفاءة عالية. 2- تدريب عدد (150) متدربة على المهارات المهنية والناعمة، وتوظيفها في العمل.
مبررات المبادرة: 1- قلة الوظائف في المحافظة، فمن خلال هذا البرنامج نفتح أفقًا لفرص عمل جديدة عن بعد. 2- دعم دوافع التعليم المستمر وتعزيزها. 3- الاستجابة لمتطلبات سوق العمل وخطط التنمية الوطنية من كوادر بشرية مؤهلة ومدربة. 4- تخفيف الضغط على الشركات والمؤسسات التقليدية القائمة، وخلق فرص، وإيجاد الظروف الملائمة لكوادر مهَيَّأة للعمل عن بعد. 5- حاجة المحافظة لبرنامج تدريبي مقنن يلبي احتياجات الفتيات المهنية.
مميزات المبادرة: يتميز البرنامج التدريبي بأنه صمم بناءً على أدوات الاستطلاع لاحتياجات الباحثين عن العمل، ومن هم على رأس العمل فهو: 1- يدعم الباحثين عن العمل ويكسبهم المهارات المطلوبة لسوق العمل. 2- يقدم الحزم الأساسية والداعمة لسيرهم الذاتية الوظيفية والمهنية. 3- يصقل ويطور أداء الموظفين.
المخرجات المتوقعة: 1- تقديم عدد (4) دورات تدريبية في المجال الإعلامي. 2- تمكين عدد (150) متدربة من مهارات العمل الإعلامي (حضوريًا أو عن بعد) بكفاءة عالية. 3- تقديم عدد (4) دورات تدريبية في المجال الإداري. 4- مساعدة عدد (150) متدربة من تحصيل المعارف والمفاهيم والقدرات التي تزيد من كفاءة أداء الأعمال الإدارية. 5- دعم السير الذاتية لـ 300 فتاة؛ لتتناسب مع متطلبات سوق العمل.